حركة شباب التحرير
هلا ومرحبا.... بكل شباب مدينة رشيد . ويشرفنا انضمامكم لحركة شباب التحرير - ويشرفنا عرض المشاكل والسلبيات . وعرض الحلول . ومناقشتها

حركة شباب التحرير

أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في لديك0مشاركة اسم المنتدى حركة شباب التحرير
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

حركة شباب التحرير ترحب  بكل أصدقائنا الذين انضموا الينانرحب بكم وبزوارنا الكرام ونتمنى ان تمضوا معنا اوقاتمع تحيات رئيس الحركة مهندس طاهر ابو زيد مفيدة

 الدردشة|منتديات انت عـــــمــرى   

شاطر | 
 

 نصائح عملية لصحة أفضل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: نصائح عملية لصحة أفضل   الإثنين مارس 28, 2011 2:38 pm

كلنا ندرك أهمية الحياة الصحّية. ولكن الحياة السريعة العصرية التي تعصف بالمجتمع الحديث يمكن أن تجعل الأمور أصعب أحيانا. الصحة الجيدة تساعدنا على انجاز نوعية جيدة من الحياة، ونحن أحيانا فقط بحاجة لمساعدة صغيرة لنحيا كلّ يوم بصحة أفضل.

وإليك نصائح لتحقيق هذا التوازن:
1. ممارسة التمارين الرياضية أكثر. اجعلي البحث عن طرق لتحريك جسمك أكثر تحديا كل يوم. وهذا لا يعني أن تقضي 4 ساعات في النادي الرياضية، ولكن اختاري التمارين التي تساعدك أكثر، مثل المشي أو صعود الدرج.

2. تناولي طعاما صحيا. تجنّبي تناول الأطعمة الدهنية، مثل البيرغر والرقائق والبيتزا. حاولي أكل الكميات اليومية الموصّى بها من الفاكهة والخضار. إذا كنت لا تستطيعين مقاومة الغذاء غير الصحّي تذكّري الاعتدال.

3. خفّضي الإجهاد. حاولي قضّاء 30 دقيقة كل يوم للاستمتاع بنشاط مريح على سبيل المثال، القراءة، المشي، الاستماع إلى الموسيقى. حاولي تفادي الأشخاص الذين يسببون لك العصبية، وعدي عشرة مرات قبل أن تغضبي.

4. توقفي عن التدخين. باستثناء ضرر التدخين على صحتك وصحة الأشخاص حولك، يوشك أن يمنع التدخين نهائيا في كلّ الأماكن العامّة.

5. احمي نفسك من التلوث. إذا كان من الصعب عليك تجنب الحياة في بيئة ملوثة فعلى الأقل تجنبي التواجد في هذه الأماكن لفترات طويلة.

6. تمتّعي بحياة جنسية صحّية، لا تنسي الاهتمام بنشاط حياتك الجنسية، فهو طريقة جيدة للحفاظ على الصحة والنفسية الجيدة.

7. تجنبي الإفراط في تناول الكحول. بالرغم من أن بعض التقارير الصحية تقول بأن كأس من النبيذ مفيد للقلب, إلا أن شرب القنينة لن يفيدك أطلاقا. الإفراط في تناول الكحول يمكن أن يسبب أمراض الكبد، والكلى بالإضافة إلى أمراض أخرى عديدة.

8. كوني إيجابية. هناك صلة أكيدة بين امتلاك أسلوب حياة صحّي والشعور بالفرح. الحياة قصيرة جدا لنقضيها الهموم والمشاكل.

9. النوم الجيد. اشغلي نفسك خلال النهار حتى تنامي جيدا في الليل. تجنبي تناول الكافيين قبل موعد النوم، وحاولي تناولها في الصباح.

بعض التغيرات البسيطة في حياتك قد تجعلك أكثر صحة وسعادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح عملية لصحة أفضل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب التحرير  :: الصحة وطب الاسرة-
انتقل الى: